الدليل الشامل لكيفية ارسال الاموال الي تركيا في 2023

كتبه

ديسمبر 12, 2023


تركيا، محطة أساسية للعديد من عمليات تحويل الأموال في الشرق الاوسط ، حيث تجتذب الاقتصاد النشط والتنوع الثقافي الغني العديد من الأفراد الذين يرغبون في إرسال الأموال. سواء كنت تهدف لدعم العائلة والأصدقاء، تغطية تكاليف الدراسة للطلاب المقيمين في تركيا، أو حتى الاستثمار في السوق التركية المتنامية، فإن إرسال الأموال إلى تركيا يمثل خطوة مهمة.

هذا الدليل المفصل سيتناول بشمولية كيفية إرسال الأموال إلى تركيا، حيث سنستعرض أفضل الخيارات لتحويل الأموال مثل Wise، Western Union، XE، Remitly، والمزيد. سنلقي نظرة عميقة على أفضل الطرق لإرسال الأموال إلى تركيا، بما في ذلك الخيارات الأسرع والأرخص، مما يتيح لك الاختيار المناسب الذي يلبي احتياجاتك المالية بسهولة وفعالية

افضل الطرق لارسال الاموال تركيا

أفضل طريقة لتحويل الأموال إلى تركيا تعتمد على طريقة الدفع التي تفضلها، وكيفية استلام الأموال، ومدى سرعة وصولها.

مقدمو خدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت : عند الارسال الي تركيا، تقدم شركات تحويل الأموال المتخصصة عادةً أسعارًا أفضل ورسومًا أقل من البنك المحلي.

التحويل البنكي: يعتبر التحويل المصرفي طريقة سهلة لتحويل الأموال إلى تركيا، ولكنه يفرض رسومًا إضافية مقابل الراحة، وغالبًا ما يكون أبطأ من الطرق الأخرى.

استلام كاش : اذا كنت بحاجة إلى وصول سريع إلى أموالك، فإن استلام النقود يمنح المستلم إمكانية الوصول الفوري إلى الأموال التي قمت بإرسالها عند استلامها من موقع الوكيل في تركيا.

المحافظ الالكترونية : المحافظ الإلكترونية هي في الأساس خدمة محفظة إلكترونية، تتيح للمستخدمين تخزين وإرسال واستقبال العملات المؤهلة باستخدام هواتفهم، غالبًا مع رسوم مرتبطة بها.

كيفية ارسال الاموال الى تركيا

إرسال الأموال إلى تركيا باستخدام مقدم خدمة تحويل الأموال عملية بسيطة ومريحة. اتبع هذه الخطوات الثلاث لإتمام العملية بسهولة:

الخطوة ١: مقارنة المقدمين للعثور على الأنسب لك

أول خطوة في إرسال الأموال إلى تركيا هي مقارنة مقدمي خدمات تحويل الأموال المختلفة المتاحة. هناك عدة عوامل يجب مراعاتها عند اختيار مقدم الخدمة، مثل الرسوم وأسعار الصرف وسرعة التحويل وآراء العملاء. تشمل بعض أفضل مقدمي خدمات تحويل الأموال لتركيا XE وRemitly Wise . تقدم كل شركة مزايا وخصائص فريدة، لذا من المهم مقارنتها واختيار الأنسب لاحتياجاتك.

الخطوة ٢: التسجيل مع المقدم المختار

بعد اختيار مقدم خدمة تحويل الأموال، يأتي الخطوة التالية وهي التسجيل للحصول على حساب. عادةً، يُطلب منك تقديم معلوماتك الشخصية مثل الاسم والعنوان وبيانات الاتصال. قد يطلب بعض المقدمين تحققًا من هويتك من خلال تقديم هوية صادرة عن الحكومة أو وثائق أخرى. من المهم اتباع تعليمات المقدم وتقديم معلومات دقيقة لضمان عملية تحويل سلسة وآمنة.

الخطوة ٣: تحويل الأموال

بعد التسجيل مع المقدم المختار، يمكنك المضي قدمًا في تحويل الأموال إلى تركيا. تُنفَّذ هذه العملية عادةً عبر الإنترنت من خلال موقع المقدم أو تطبيقه المحمول. ستحتاج إلى تقديم تفاصيل المستلم، مثل اسمه ومعلومات حسابه البنكي. قد يطلب بعض المقدمين معلومات إضافية اعتمادًا على طريقة التسليم المختارة. بعد بدء عملية التحويل، يمكنك تتبع تقدمه واستلام تأكيد بعد نجاح تسليم الأموال بنجاح.

قارن أفضل شركات تحويل الأموال لإرسال الأموال إلى تركيا

استخدم الجدول الخاص بنا لمقارنة أفضل شركات تحويل الأموال لإرسال الأموال إلى تركيا. يمكنك مقارنة خيارات الإيداع والاستلام، والرسوم، وسرعات التحويل، ثم النقر فوق الزر "اذهب إلى الموقع" عندما تجد الأفضل لإرسال أموالك إلى تركيا

XE
وقت التحويل : دقائق - نفس اليوم
رسوم التحويل : يبدا من 0$

اذهب الي XE
Remitly
وقت التحويل: خلال دقائق
رسوم التحويل: يبداء من 0$

Remitly توفر تحويلات سريعة وميسّرة حول العالم، مع خيارات التحويل السريع والاقتصادي.

Wise
وقت التحويل : خلال نفس اليوم
رسوم تحويل : نسبة مئوية من المبلغ يبدا من (0.43%)

Wise تستخدم سعر السوق المتوسط مع شفافة في رسوم التحويل, و يساعدتك في إرسال الأموال بأكثر من 45 عملة.

اذهب الي Wise

ارسال و استقبال الاموال في تركيا

بلغ حجم التحويلات المالية من الشرق الأوسط إلى تركيا في عام 2022 حوالي 10 مليارات دولار أمريكي، بزيادة قدرها 5٪ عن عام 2021. وتأتي هذه التحويلات في الغالب من دول الخليج العربي، مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، ولبنان، والأردن . سواء كنت ترسل أموالًا أو تركيا  فهناك العديد من الخيارات المتاحة.

طرق إرسال الأموال إلى تركيا

هناك طرق متعددة لإرسال الأموال إلى تركيا، كلٌّ منها له مزاياه وعيوبه. الطريقة الأكثر شيوعًا هي من خلال خدمات تحويل الأموال، التي توفر تحويلات دولية سريعة وفعالة من حيث التكلفة. تشمل المقدمين الرائدين في هذه الفئة Wise و Remitly و Western Union. توفر هذه المنصات عمليات عبر الإنترنت، وتسجيل سهل، ومجموعة من طرق الدفع.

خيار آخر هو التحويلات البنكية ، على الرغم من أنها لا تستخدم بشكل شائع بسبب الرسوم الأعلى وأوقات المعالجة الطويلة. تحويلات الحسابات المصرفية هي طريقة كلاسيكية لإرسال الأموال، لكن قد تنطوي على ورق عمل إضافي ورسوم تفرضها البنوك الإرسالية والمستلمة.

كما أنه من الممكن إرسال الأموال إلى مكان لاستلامها من خلال مقدمين مثل Western Union أو Xoom، على الرغم من أن ذلك قد يترتب عليه رسوم إضافية. وأخيرًا، تتوفر أوراق النقد الأجنبي للتحويل الدولي من خلال بنك تركيا المركزي، لكنها تصبح أقل شيوعًا بسبب تكاليف التحويل العالية وعدد البلدان الشريكة المحدود.

ما تحتاج إليه لإرسال الأموال إلى تركيا

لإرسال الأموال إلى تركيا، قد تحتاج إلى تقديم بعض الوثائق والمعلومات. تتطلب معظم خدمات تحويل الأموال التحقق من هويتك عن طريق تقديم بطاقة هوية صادرة عن الحكومة صالحة. ستحتاج أيضًا إلى تقديم تفاصيل المستلم، مثل رقم حسابه المصرفي، ورمز SWIFT، معلومات أخرى تعتمد على طريقة التسليم المختارة. إذا كنت ترسل مبالغ كبيرة، فقد يطلب المقدم دليلًا على مصدر الأموال، مثل بيان راتب أو وثائق داعمة أخرى.

طرق استقبال الأموال في تركيا

استقبال الأموال في تركيا سهلة تمامًا كما هو الحال في إرسالها. الطرق الشائعة تشمل الاستلام من موقع معين أو الإيداع المباشر في الحساب المصرفي. منصات تحويل الأموال مثل Western Union أو Ria تمتلك فروعًا في جميع أنحاء البلاد حيث يمكن للمستلمين جمع التحويلات النقدية في غضون دقائق. الإيداع المباشر في الحساب المصرفي، من ناحية أخرى، ينطوي على إرسال الأموال مباشرة إلى حساب المستلم، مما يجعل الأموال متاحة فورًا دون الحاجة إلى جمع أي شيء. تقدم تقريبا جميع مقدمي خدمات تحويل الأموال الخيار لإيداع الأموال مباشرة في حساب مصرفي.

ما تحتاج إليه لاستقبال الأموال في تركيا

لاستقبال الأموال في تركيا، قد يحتاج المستلم إلى تقديم بعض الوثائق والمعلومات. يتطلب الأمر عادة وجود هوية صالحة مثل بطاقة هوية صادرة عن الحكومة بهدف استلام التحويل. غالبًا ما يتطلب مقدمو خدمات تحويل الأموال رمز تحويل مرتبط أو هوية معرفة أخرى لضمان استلام آمن للتحويل. يجب أيضًا على المستلم تقديم تفاصيل حسابه المصرفي حيث يرغب في استقبال الأموال.